حراك الغيل
اهلا وسهلا بكم في منتديات &*& حراك الغيل &*& يشرفنا ان تقوم بالتسجيل في منتدانا ...
منتدي تابع لمجلس الحراك السلمي الجنوبي بمديرية غيل باوزير

عاجل :جريح برصاص الجيش وعصيان عدن يتمدد إلى محافظات أخرى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

عاجل :جريح برصاص الجيش وعصيان عدن يتمدد إلى محافظات أخرى

مُساهمة  حراكي في السبت أبريل 23, 2011 4:54 am

جرح شخص برصاص قوات من الجيش أطلقته على مجموعة من المحتجين أثناء محاولتها فتح طرقات فرعية بالقرب من شرطة المنصورة بعدن قام محتجون بإغلاقها تنفيذا للعصيان المدني الذي دعا له شباب "ثورة 16 فبراير " بالمدينة .

وأصيب الشاب الذي يبلغ من العمر 17 عام بعيار نار اخترق الساق ونقل على اثره إلى مستشفى النقيب لتلقي العلاج حيث قالت مصادر طبية فيه لـ"عدن الغد" بان حالته الصحية مستقرة.

وصباحا وحتى لحظة كتابة الخبر لاتزال عدد من مديريات مدينة عدن تشهد عصيانا مدنيا شمل مؤسسات حكومية وقطاعات خاصة ومدارس حيث امتنع الموظفون في القطاعين العام والخاص في كلا من المعلا والمنصورة والتواهي وخور مكسر والشيخ عثمان ودار سعد والقاهرة عن الذهاب إلى مقار أعمالهم.

وأصيب الحياة العامة في عدن بحالة من الشلل التامة وأغلقت المحال التجارية ابوابها وشلت الحركة بشكل كامل بين مديريات المدينة.
وتمددت حالة العصيان المدنية التي تشهدها عدن حيث شمل العصيان اليوم مناطق لم ينفذ فيها العصيان خلال الأسابيع الماضية في عدن مثل أحياء عبد القوي والممدارة والعريش والنصر كما نفذ العصيان في عاصمتي محافظات لحج وأبين بشكل جزئي .

ويأتي تنفيذ العصيان المدني بعدن استجابة للدعوة التي أطلقها شباب "ثورة 16 فبراير " بعدن والذي يعتبر الكيان الشبابي المتحكم بحركة الاحتجاجات في المدينة.
avatar
حراكي

المساهمات : 142
تاريخ التسجيل : 05/04/2011
الموقع : غيل باوزير

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/home.php?sk=group_205574756122543&ap

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى