حراك الغيل
اهلا وسهلا بكم في منتديات &*& حراك الغيل &*& يشرفنا ان تقوم بالتسجيل في منتدانا ...
منتدي تابع لمجلس الحراك السلمي الجنوبي بمديرية غيل باوزير

دعوات لجمعة قرارات أممية في عدن وكافة مناطق الجنوب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

دعوات لجمعة قرارات أممية في عدن وكافة مناطق الجنوب

مُساهمة  حراكي في الخميس أبريل 21, 2011 2:05 pm

دعا التكتل المركزي لحركة الاحتجاجات الشبابية في عدن والمعروف بـ "شباب ثورة 16 فبراير " مساء الأربعاء إلى إحياء ما اسماها " جمعة القرارات الأممية 924 و 931 وذلك لمطالبة المجلس بتطبيق قراراته الصادرة بشأن قضية الجنوب والذي كرس عدد من جلساتها مؤخرا للتباحث حول الأوضاع في اليمن .

وقال بيان صادر عن الحركة الشبابية التي تعتبر الكيان الشبابي المتحكم بحركة الاحتجاجات في عدن مساء الأربعاء وتحصل "عدن الغد" على نسخة منه ان الدعوة إلى الفعالية الاحتجاجية يأتي بهدف لفت أنظار العالم إلى ما يعيشه الجنوب من حرب واضطهاد منذ العام 1994.

وقال:"ان شباب ثورة 16فبراير السلمية يتابعون جلسة مجلس الأمن الدولي المخصصة لمناقشة الأوضاع التي تعيشها اليمن في هذه الفترة والمتمثلة بثورة الشباب ضد النظام الاستبدادي الحاكم الذي يعمل على قتل المتظاهرين المسالمين يوما بعد يوم في مختلف الساحات والميادين ضمن مسلسل القتل الذي ابتدأه هذا النظام منذ تاريخ 27/ابريل 1994 ضد أبناء الشعب الجنوبي ومازال مستمرا فيه حتى كتابة كلمات هذا البيان.

وأضاف:" إن شباب الثورة في المناطق الجنوبية ومن خلال بيانهم هذا يذكرون السادة المجتمعين من أعضاء مجلس الأمن إن أي قرار يتوصلون إليه بشان الأوضاع الدائرة في اليمن دون التطرق لأهم القضايا المتمثلة في القضية الجنوبية لن يكون له اثر ايجابي في حل المشكلة اليمنية وعليه فإننا نناشدهم لطرح هذه القضية لتكون محل النقاش والبحث في اجتماعهم هذا وإيجاد الحل المناسب وفقاً للقرارات 924 و 931 الصادرة من قبل مجلس الأمن في يونيو 1994 م وذلك بعد قيام نظام صالح بفرض الوحدة بالقوة العسكرية وهو الذي يتعارض مع مضمون هذين القرارين الصادرين من قبل الشرعية الدولية .
وعليه فإن شباب ثورة 16 فبراير الشبابية السلمية يعلنون لكافة أبناء عدن الأحرار وكافة أبناء المناطق الجنوبية وبمناسبة حلول الذكرى السابعة عشر لإعلان نظام صالح الحرب على شعب الجنوب في 24 / ابريل/1994 م , فإن الجمعة القادمة ستكون جمعة القرارات {924 ,931} ندعو جميع المواطنين لأداء الصلاة في مسجد عمر بن الخطاب في ساحة الشهداء والمشاركة في المظاهرة الكبرى التي ستنطلق بهذه المناسبة.


وأكد البيان ان الفعالية ستؤكد للعالم اجمع ان أي قرار ستتخذه دوائر القرار العالمية فيما يخص مشاكل اليمن وسيتجاهل قضية الجنوب وشعبه لن تكون له أي جدوى أو فائدة مطالبا كافة أهالي الجنوب في عموم محافظاته ومديرياته إقامة فعاليات احتجاجية مشابهة موجها في ذات السياق الدعوة إلى كافة أهالي عدن إلى أداء صلاة الجمعة في ساحة الشهداء بالمنصورة.

وخلال الأسابيع الماضية شارك مئات الآلاف في مسيرات حاشدة في عموم مديريات عدن استجابة لدعوات أطلقها شباب ثورة 16فبراير بعدن كما درج على تنفيذ عصيان مدني صباح كل سبت واربعاء في المدينة بعد إقرار الحركة له.
avatar
حراكي

المساهمات : 142
تاريخ التسجيل : 05/04/2011
الموقع : غيل باوزير

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/home.php?sk=group_205574756122543&ap

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى